“هتبقى ريحتك فلة ولا هتتأثري بالصيف” التخلص من رائحة العرق بمكونات بسيطة وآمنة

مع دخول فصل الصيف يبدأ البحث عن حل لأكبر مشكلة تواجه الجميع ويعانون منها وهي التخلص من رائحة العرق الكريهة التي تظهر بشدة مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة العرق لدى الإنسان، يلجأ البعض إلى استخدام مزيات العرق الموجودة بالصيدليات وهي وإن كان بعضها بالفعل آمن للاستخدام، إلا أن الكثير منها يسبب الكثير من الأضرار من أشهرها هو سد مسام الجلد ومنع التعرق، لذا فإننا نقدم لك اليوم بعض الوصفات الطبيعية الآمنة تماما من أجل التخلص من تلك الرائحة المزعجة

التخلص من رائحة العرق بوصفات طبيعية

إن التخلص من رائحة العرق لا يعني أننا نستخدم تلك الوصفات من أجل منع التعرق، لأن هذا أمر خاطئ تماما وغير صحي، حيث أن العرق يعد من الوسائل التي يسلكها الجسم من أجل التخلص من السموم الموجودة بداخله، لذا فإننا نهدف فقط للتخلص من رائحته التي يسببها وجود بكتيريا على سطح الجلد.

ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

  • عشب القمح

يعمل عشب القمح على تقليل كمية العرق وليس منعها، والطريقة الأفضل لتناوله هي وضع ملعقتين منه على كوب من الماء المغلي وتناولها كل صباح.

  • البقدونس

يعد البقدونس من الأعشاب المعروفة بقدرتها على تخليص الجسم من الروائح الناتجة عن كميات العرق الكبيرة، ويمكن تناول كأس من البقدونس يوميا لتحسين رائحة الجسم بشكل عام وذلك عن طريق نقع كمية من البقدونس في كوب من الماء المغلي ثم الانتظار حتى يبرد ثم شربه.

  • الميرامية

تعد الميرامية من أقدم أنواع الأعشاب المعروفة بفاعليتها للتخلص من رائحة العرق، حيث يكفي وضع ملعقة منها( سواء كانت طازجة أو مجففة) في كوب من الماء الساخن ثم تركها لتبرد ومن ثم تناولها لتصبح رائحة جسدك لطيفة جدا.

  • اكليل الجبل

يعد اكليل الجبل من الأعشاب التي تعمل على القضاء على البكتيريا مما يجعل البعض يفضلون استخدامه كمطهر للجسم بالكامل، أي أنهم يقومون بالاستحمام به عن طريق استخدام نصف كوب من منقوع اكليل الجبل.

close