هتقولي يارتني عرفتها من زمان.. هاتي مشبك غسيل وتعالي اقولك على طريقة سحرية لشوي البطاطا.. جربيها وهتدعيلي

تعد “البطاطا” من الأطعمة الشهية والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص، حيث أنه يتم استخدامها في إعداد الكثير من الوصفات الشهية، ومن أشهر طرق البطاطا المعروفة، هي طريقة شوي البطاطا بمشبك الغسيل وهي طريقة جديدة ومبتكرة تضيف لمسة مختلفة ونكهة لذيذة لهذه الوجبة اللذيذة ويتم استخدام مشبك الغسيل العادي المتوفر لديك في المنزل كأداة لشوي البطاطا، على أن يتم غسل البطاطا وتجفيفها جيدًا، ثم يتم تثبيتها بين فتحتي المشبك، مع التأكد من ضبط القوة حتى تكون ثابتة ومحكمة.

طريقة شوي البطاطا بمشبك الغسيل

يمكن شوي البطاطا بشكل مختلف وبطعم لذيذ، وفيما يلي الخطوات بالتفصيل لهذه الطريقة:

  1. أولًا، قومي بتنظيف البطاطا جيدًا بالماء والخل، ومن ثم اغسليها جيدًا لإزالة الأوساخ والبكتيريا الموجودة على البطاطا، ثم استخدم خليط من الماء والخل واشطفي البطاطا جيدًا به.
  2. بعد تنظيف البطاطا، قم بإحضار ورق الألومنيوم أو ورق الأمونيا، ومن ثم ضعي كمية مناسبة من الماء في صينية كبيرة وأضف قليلًا من الزيت، ويمكنك استخدام الورق المناسب لحجم الصينية.
  3. ومن ثم، قومي يوضع ورقة الألمنيوم أو الأمونيا على الصينية وغطيها عدة مرات لتكون قوية ومتينة، على أن تكون الورقة مثبتة جيدًا بواسطة مشابك الملابس، لكي لا تتحرك خلال عملية طهي البطاطا.
  4. بعد تجهيز الورقة، ضعي المشابك على الورقة وثبتها بشكل جيد لكي لا تنزلق الورقة، ثم استخدمي 2 أو 3 مشابك حسب حجم الصينية وطولها.
  5. وبعد ذلك، ضعي البطاطا جنبًا إلى جنب فوق الورقة. قم بترتيب البطاطا بحيث تكون مجاورة لبعضها البعض
  6. وبعد ترتيب البطاطا، ضعي الصينية على عين الغاز الصغيرة وانظري إلى التحول الذي يحدث للبطاطا.
  7.  قومي بتقليبها بانتظام بحيث تتحمص من كل الجوانب، حركي البطاطا برفق من اليمين إلى اليسار على نار هادئة.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال طريقة شوي البطاطا بمشبك الغسيل بطعم لذيذ ورائع وخطوات بسيطة.

close