لعشاق الفخامة.. سعر ومواصفات سيارة هيونداي توسان 2024 في مصر

تعتبر سيارات “هيونداي”، من أبرز العلامات التجارية الموجودة في سوق السيارات المصري، حيث تحوز العلامة الكورية الجنوبية ثقة واهتمام الكثيرين من عشاق السيارات في مصر والعالم، لذا رصدنا لكم إحدى سياراتها الفخمة وهي من نوع “توسان” وسنتحدث معكم في السطور التالية عن أبرز المواصفات الخاصة بالسيارة، بالإضافة إلى سعرها في مصر والمعتمد خلال شهر أبريل الجاري 2024.

مواصفات هيونداي توسان

هيونداي توسان
  • السيارة تأتي بهيكل خارجي، يبلغ طوله 450 سم، وعرضه 186.5 سم، وارتفاعه 165.9 سم، وبشنطة خلفية للأمتعة تصل سعتها إلى 503 لترًا، أما العجلات فهي من النوع الرياضي ويتراوح قياسها بين 17 و18 و19 بوصة.
  • أما بخصوص المحرك، فهو من نوع “تربو” وتصل سعته إلى 1600 سي سي، وقوته إلى 180 حصان، وذلك بعزم يبلغ أقصاه 265 نيوتن متر عند 4500 لفة بالدقيقة.
  • ناقل الحركة في السيار أوتوماتيكي، ومن 7 نقلات، وسرعتها القصوى تصل إلى 200 كم/س.
  • السيارة تتحرك من وضع الثبات إلى 100 كم/س في غضون 9.1 ثانية، مما يوضح مدى قوتها.
  • تستهلك السيارة بعد السير مسافة 100 كم حوالي 7.5 لتر من الوقود.
  • وحول أنظمة الأمان، فإن السيارة تأتي بنظام وسائد وستائر هوائية، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة الخاصة بأمان الفرامل مثل التوازن في المنحدرات، والتوزيع الإلكتروني للفرامل، ومنع الانغلاق، والمساعدة في الثبات، ومراقبة ضغط الإطارات.
  • الفئات الأعلى من السيارة مجهزة بـ”كاميرا” 360 درجة، وتصدر تحذيرًا من الاصطدام من الأمام، أو الخروج من المسار، بجانب رصد النقاط العمياء.
  • أما عن التجهيزات الإضافية، فإن المصابيح تأتي بتقنية ليد، والمرايا الجانبية كهربائية، ومن الداخل تأتي بتكييف وإضاءة والتحكم الكهربائي في المقاعد الأمامية، وشاشة معلوماتية وسطية، بجانب دعم نظام الملاحة والعديد من المزايا الإضافية.

سعر سيارة هيونداي توسان في مصر

السيارة متوفرة بسعر يبدأ من 1.75 مليون جنيهًا وذلك للفئة الأولى، ويصل إلى 2.3 مليون جنيهًا للفئة الرابعة، وذلك على حسب التجهيزات الخاصة بالسيارة في كل فئة والاختيارات التي يحددها الراغب في اقتناء السيارة.

هيونداي توسان

وفي تلك المقالة، رصدنا لكم أبرز مواصفات سيارة هيونداي توسان، بالإضافة لسعر السيارة في شهر أبريل الحالي، ولكن السعر متغير من وكيل لآخر ومن منطقة إلى أخرى، ونتمنى لكم السلامة أثناء القيادة.

close