بسعر مفاجأة ومواصفات جبارة.. سيارة تويوتا “ياريس جي آر” 2024 تصل إلى السعودية

أعلنت تويوتا موتور كورب اليابانية، الشركة الرائدة في عالم صناعة السيارات، عن خضوع أحدث سياراتها “ياريس GR” إلى العديد من التعديلات الرياضية في أستراليا، حيث شملت تلك التعديلات هيكل السيارة الخارجي، وبعض اللمسات الرياضية لظهورها في أبهى حالة رياضية مدمجة، لذا رصدنا لكم في السطور التالية أبرز التعديلات التي حدثت للسيارة، خاصة مع وصولها إلى السوق السعودي بشكل رسمي.

أبرز التعديلات على سيارة ياريس GR 2024

تويوتا ياريس جي آر

وخضعت المركبة الجديدة من الشركة اليابانية، إلى تعديلات جديدة تخطت مبلغ ستمائة ألف ريال سعودي، وذلك للوصول إلى قوة في المركبة تبلغ 530 حصانًا، وظهر ذلك في الهيكل الخارجي العريض، والذي تم إعداده من الألياف الزجاجية، بالإضافة إلى العديد من اللمسات الرياضية والجمالية، للوصول بالسيارة إلى مظهر وأداء يرضي غالبية عشاق تويوتا.

وتشتهر السيارة، بأنها تعتمد على محركًا ثلاثي الأسطوانات، حيث تصل سعة المحرك إلى 1.6 لتر “تربو” ويأتي بقوة 272 حصانا، و370 نيوتن متر من عزم الدوران، بالإضافة إلى نظام خالص بالدفع الكلي للعجلات بما يجعل المركبة تتسارع من نقطة السكون حتى 100 كيلومتر/ ساعة في غضوت وقت يصل إلى 5.5 ثوانِ فقط، مما يجعل سرعتها القصوى تصل إلى 229 كيلومترا/ ساعة.

وظهرت النسخة المعدلة من المركبة، بأنها حصلت على “تربو” كبير، كما أن المحرك أعيد بنائه من القطع الداخلية شديدة الصلابة، بجانب إضافة نظام عادم رياضي جديد إلى المركبة، وتتميز أيضًا النسخة المعدلة بالأداء العالي، مما يجعل تدفق الهواء للمحرك معززًا، بشكل جعل قوة المحرك تصل إلى حوالي 530 حصانًا.

سعر سيارة ياريس بعد التعديلات

كشفت الشركة اليابانية، أن التعديلات الرياضية الجديدة بلغت تكلفتها حوالي مائة وثلاثون ألف جنيه إسترليني، بما يعادل ستمائة ألف ريال سعودي، هذا بخلاف السعر الخاص بالمركبة، إلا أن السيارة يبدأ سعرها بدون التعديلات من 63 ألف ريال.

تويوتا ياريس جي آر

وفي هذه المقالة رصدنا لكم أبرز التعديلات التي حدثت على سيارة ياريس GR، بعد وصولها إلى السوق السعودي، وبخصوص السعر فيجب العلم أنه قد يختلف من تاجر لآخر ومن منطقة لأخرى.

close