إزاي مش عارفة تتخلصي من النمل وعندك خمس طرق بسيطة تقضي لك على النمل

مع دخول فصل الصيف، وحرارة الجو بدأت تزيد، بدأت مشكلات الحشرات الصغيرة في الظهور ومن أشهرها وأخطرها النمل، لا داعي للقلق حيث هناك خمس طرق فعالة في التخلص من النمل باستخدام أدوات ومواد موجودة في المطبخ، بسيطة وسهلة وتستطيعين إعدادها بكل سهولة ولها نتائج قوية تقضي على النمل وتمنع ظهوره مرة أخرى.

خمس طرق فعالة في التخلص من النمل

هناك خمس طرق فعالة ومجربة للقضاء على النمل بمكونات بسيطة وسهل الحصول عليها:
● الخل: ببساطة نقوم بخلط مقدار من الخل بالماء، سواء خل التفاح أو خل السلطة العادي (الخل الأبيض)، ونضعهم في زجاجة بخاخ ونستخدمه في رش المطبخ، وخصوصًا أماكن تجمع النمل أو الشقوق بين بلاطات السيراميك.
● الملح: نسخن مقدار من الماء حتى يفتر ويصبح دافئ ونقوم بإذابة 2 ملعقة كبيرة من الملح، ونضعهم في زجاجة بخاخ، ونستخدمه في أماكن تجمع أو مرور النمل، الملح يقضي على النمل فورًا.
● الليمون او البرتقال: من المعروف أن النمل يكره الحمضيات مثل الليمون والبرتقال، نستطيع طرد النمل بعصير الليمون أو البرتقال (طبعًا بدون إضافة سكر) عن طريق رش أماكن تواجده وكذلك وضع قشور الليمون الحامض في أماكن دخول النمل أو الفتحات التي نظن أنها بيوت للنمل.
● الفلفل الحار: يكره النمل رائحة الفلفل الحار وبالأخص الحار جدًا، لذا ممكن نضعه في الأماكن الضيقة مثل خلف الأجهزة الكهربائية في المطبخ كالثلاجة مثلا، يمنع تجول النمل وانتشاره، وممكن رشه على بيوت النمل وأماكن تجمعه ليقضي عليه نهائيًا.
● بيكربونات الصوديوم والملح: يمكن خلط بيكربونات الصوديوم والملح ووضعه في زجاجة بخاخ ورشه على أماكن تجمع النمل وداخل الشقوق.

هل ظهور النمل يعني أنه سحر أو حسد

لا توجد أدلة من القرآن أو من السنة النبوية تقول أن ظهور النمل وانتشاره بمكان يعني أن هناك حسد أو سحر، بل هي اجتهادات لأشخاص بدون دليل واضح.

close