وداعاً لدغات البعوض المزعجة.. طرق فعالة للتخلص من الناموس بمواد طبيعية 100%

سنتعرف عن طرق فعالة للتخلص من الناموس، بينما يعد الناموس من الحشرات المسببة للإزعاج لجميع أفراد الأسرة، خاصة في فصل الصيف، حيث يسبب حساسية في الجلد لهذا السبب، يبحث الكثيرون عن طرق طبيعية وآمنة وغير مكلفة للتخلص من الناموس نهائيًا، سنقدم بعض الطرق الفعالة والآمنة للقضاء على الناموس دون الحاجة إلى اللجوء إلى المواقع على الإنترنت.

طرق فعالة للتخلص من الناموس بمواد طبيعية 100%

نرصد لكم الان اهم طرق فعالة للتخلص من الناموس، تحقق فاعلية كبيرة في القضاء عليه بطريقة آمنة وبسيطة، من بين هذه الطرق:

استخدام الثوم للتخلص من الناموس

يمكن استخدام رائحة الثوم المزعجة للقضاء على الناموس، حيث يتم وضع بعض فصوص الثوم في الماء وغليها، ثم يتم استخدام الماء المغلي في بخاخة لرشه في جوانب الغرفة، مما يؤدي إلى اختفاء الناموس.

كيفية استخدام القهوة البودر

يعتبر استخدام القهوة البودرة أحد الطرق الطبيعية والآمنة للتخلص من الناموس، حيث يتم وضع القهوة البودرة في كمية من الماء، مما يجذب الناموس نحو رائحة القهوة ويقع في الماء ويغرق.

استخدام زيت اللافندر للقضاء على الناموس

يتم استخدام زيت اللافندر بفضل رائحته النفاذة التي لا يحتملها الناموس؛ حيث يتم رشه في الغرف أو تعطيرها بواسطته، مما يؤدي إلى القضاء على الناموس تمامًا كما يستخدم أيضًا لمسح الجسم في حالة اللسعات الناتجة عن لدغات الناموس.

استخدام زيت الليمون والكينا

يتم استخدام زيت الليمون وزيت الكينا لصد الناموس بفضل رائحتهما النفاذة، حيث يمكن خلط كميات متساوية من الزيتين مع كمية مناسبة من زيت دوار الشمس لدهن الجسم في مناطق اللسعات.

استخدام شموع السترونيلا

تعتبر شموع السترونيلا من الشموع العطرية الفعالة في التخلص من الناموس، حيث يتم إشعالها في الغرفة لمدة ساعتين للقضاء على الناموس بفضل رائحتها.

زراعة الأعشاب التي تقضي على الناموس

ينصح بزراعة مجموعة من الأعشاب في حديقة المنزل للتخلص من الناموس، مثل إكليل الجبل وعشب الليمون واللافندر والريحان.

close