مش هتشحن كتير.. طريقة سحرية تساعدك على زيادة عمر البطارية

تعتبر بطارية الهاتف من أبرز العوامل الجاذبة عند شراء هاتف جديد، فبجانب قوة المعالج وجودة الكاميرا ينظر المشتري دائمًا إلى سعة البطارية وجودتها، لذا فإن الحفاظ على البطارية من المسلمات بالنسبة لحاملي الهواتف الذكية، من أجل ذلك أتاحت شركات الهواتف الذكية بعض المميزات للبطارية لجذب المشترين إلى هواتفها، ومن ضمنها ميزة اسم “Extreme Battery Saver”، لذا رصدنا لكم بعض المعلومات عن تلك الميزة بجانب طريقة تفعيلها.

ما هي ميزة إطالة عمر البطارية الموجودة في الهواتف الذكية؟

صورة تعبيرية لوضع بطارية الهاتف

هي ميزة متوفرة في الهواتف من نوع “أندرويد”، وتتيح لمالكي الهواتف الوصول إلى الحفاظ على البطارية لأقصى درجة ممكنة وإطالة عمرها الفعلي، حيث أنها تعتبر من المستويات الإضافية التي تفوق وضع “توفير البطارية” الذي يساعد هو الآخر في توفير طاقة البطارية من خلال إغلاق التطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف.

وتعمل ميزة إطالة عمر البطارية، على إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية أيضًا، ولكن الفارق بينها وبين ميزة “توفير البطارية” تكمن في إيقاف المزيد من المميزات التي تستهلك البطارية، ولا داعي للقلق من هذا الإجراء لأنه لن يؤثر على الأنظمة الأساسية في الهاتف مثل التطبيقات والإعدادات والرسائل والساعة، الأمر الذي دفع جوجل إلى وصف الخاصية بأنها ستساعد الهاتف على البقاء لمدة تصل إلى ثلاثة أيام متتالية.

طريقة تفعيل الوضع الفائق لتوفير البطارية

ويستطيع أي شخص من مالكي هواتف الأندرويد الاستفادة من تلك الميزة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: تأكد من دعم هاتفك لتلك الخاصية، فالمجرب لدينا حتى الآن “بيكسل 3”.
  • الخطوة الثانية: اذهب إلى الإعدادات، ثم انقر على البطارية، واختر توفير البطارية، وبعدها اختر الوضع الأقصى.

كما أن الهاتف يتيح لك اختيار التطبيقات التي تسمح باستمرارها في الخلفية على وضع التشغيل، ولتحقيق أقصى استفادة قم بالسماح للتطبيقات المهمة فقط للعمل في وضع الخلفية.

الهاتف أثناء الشحن

جدير بالذكر، أن تلك الخاصية تتيح الاستفادة بجعل الهاتف يعمل لأطول فترة ممكنة، وذلك من خلال إغلاق معظم التطبيقات وترك المهمة فقط، وذلك يتم مع بعض المعالجة البطيئة لتحقيق أقصى استفادة من الوقت بين الشحنة والأخرى، وبالتالي تحافظ على البطارية بقدر الإمكان.

close