اطمن على موبايلك.. شاومي تصدم عشاقها وتوقف الدعم عن هذه الأجهزة

أعلنت شركة شاومي الصينية، المتخصصة في صناعة الهواتف الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، عن خبر “صادم” للكثيرين من عشاقها، حيث كشفت عن خطتها بشأن إيقاف الدعم عن مجموعة من الهواتف التي أصدرتها في السنوات الماضية، وذلك بعد وصول تلك الهواتف إلى نهاية تحديثها، وذلك وفق خطة الشركة لتحديث منتجاتها، حيث أوضحت أن الشهر الجاري هو موعد نهاية دعم تلك الأجهزة ولن يكون هناك أي تحديثات جديدة.

ولفتت شاومي إلى أنها تعمل على تحديث قائمة “EOS” الخاصة بها بشكل دوري، والتي تقوم من خلالها بوضع خطة نهاية التحديث لبعض الأجهزة الذكية التي مر عليها عدة سنوات منذ إصدارها، وتوضح أن تلك الأجهزة لن تتلقى أي تحديثات متعلقة بالأمان بعد الآن، ولن تقتصر على ذلك فقط، بل يصل الأمر إلى عدم إرسال أي تصحيحات متعلقة بالأمان لتلك الأجهزة التي وقع عليها الاختيار من “شاومي”.

قائمة الهواتف التي ستتوقف شاومي عن دعمها

الهواتف التي ستتوقف شاومي عن دعمها

ولفتت الشركة، إلى أنها ستوقف الدعم عن عددًا من الأجهزة القديمة، وذلك بداية من الشهر الجاري، حيث تشمل تلك الأجهزة أنواع “بوكو إكس 3 برو، وميكس فولد، ومي 11 لايت، وريدمي نوت 10 برو، وريدمي نوت 10 ماكس”.

ومن المقرر أن توقف الشركة الصينية الدعم عن تلك الأجهزة، ولكنها لن توقف تحديثات إصلاح الخطأ المتعلقة بالثغرات الأمنية في تلك الهواتف، وذلك على الرغم من إعلان رفع الدعم عن تلك الأجهزة بشكل رسمي من قبل الشركة.

الهواتف التي ستتوقف شاومي عن دعمها

جدير بالذكر، أن معظم شركات الهواتف الذكية يعتمدن على نفس النهج بخصوص التخلص من الهواتف ذات الطرازات القديمة، وإحلال مكانها هواتف حديثة، حيث أن رفع الدعم يوفر للمطورين في تلك الشركات التركيز على دعم الهواتف ذات الطرازات الحديثة بشكل أفضل، لذا إن كان هاتفك في القائمة استعد لشراء هاتف آخر جديد، واحرص على أن يكون بإصدار حديث وسعر مناسب لحالتك الاقتصادية.

الهواتف التي ستتوقف شاومي عن دعمها
close