ابنك بيضيعه كل شوية.. حيلة مش هتخطر على بالك لـ تشغيل التكييف من غير ريموت

يعتبر “التكييف” من أكثر الأجهزة الضرورية والمستخدمة في فصل الصيف، وفي حالة ضياع «الريموت» فإنها تعد مشكلة كبيرة، لأنها تتسبب في عدم القدرة على تشغيله، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة، كما توجد عدد من الحلول البديلة، لتشغيل وإيقاف التكييف في حالات الطوارئ، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم بعض الحلول البديلة لتشغيل التكييف.

 كيفية تشغيل التكييف بدون ريموت

تشغيل التكييف باستخدام زر الطاقة

يمكن تشغيل “التكييف”  من خلال زر الطاقة، الموجود في الوحدة الداخلية للمكيف، وذلك عن طريق الضغط عليه مرة واحدة، ومن ثم إيقافه بنفس الطريقة، والاستعانة بهذه الطريقة في حالة ضياع الريموت أو تعرضه للتلف، أو نفاذ البطارية الخاصة به.

تشغيل التكييف بالهاتف الذكي

بالإضافة إلى ذلك، توجد عدد من الهواتف الذكية التي تتضمن على نظام يمكنك من خلاله إرسال الأوامر إلى جهاز آخر، بما في ذلك التكييف أو التليفزيون أو السماعات، أو الأجهزة التي تعمل  عن طريق وحدة التحكم عن بعد، ويتم تشغيل التكييف وإيقافه.

تشغيل التكييف عن طريق الدائرة الكهربائية

في حالة ضياع الريموت، تستطيع تشغيله من خلال “الدائرة الكهربائية”، التي تكون المسؤولة عن تزويد الجهاز بالتيار الكهربائي، علاوة على إنها من أفضل وأسهل الطرق، التي تستطيع عن طريقها تشغيله، بدون استخدام الريموت.

عادات تؤدي إلى تلف التكييف

  • الضبط على درجة حرارة منخفضة جدًا طوال الوقت، مما يتسبب في تلفه، حيث يفضل أن تكون متوسطة.
  • في حالة عدم تنظيف فلتر الهواء بشكل منتظم، مما يؤثر على عمله.
  • وضع التكييف في مكان خاطئ، لذلك يجب إحضار متخصص في تركيب التكييفات.
  • عدم صيانته من حين لآخر يؤثر بالسلب على دورة تشغيله، لذا ينبغي الانتباه جيدًا، والحفاظ على الصيانة باستمرار لإطالة عمر التكييف لأطول فترة ممكنة.

وفي الختام، نكون قد عرضنا لكم من خلال السطور التالية كيفية تشغيل التكييف بدون ريموت، بالإضافة إلى طريقة تشغيل التكييف عن طريق الدائرة الكهربائية

close