” عاوز يرجعها بعد 7 أيام وأهلها رفضوا يستلموها” تفاصيل عروس السعودية التي تم استبدالها

لعنة من الله على العادات والتقاليد التي تنافي الشرع وتحول أفضل وأسعد لحظات الإنسان إلى جحيم، كثيرة هي تلك العادات من حولنا في المنطقة العربية بأكملها، ولعل أبرز دليل على ذلك هو ما واجهه شاب سعودي بعد مرور 7 أيام فقط على زواجه وهو ما جعله يقيم دعوى قضائية ضد زوجته واسرتها ليطالب برد المهر الذي قام بدفعه قبل الزواج وسجن شقيقة العروسة، فما هي تلك الحادثة ولماذا اقام الزوج دعوى قضائية ضد أسرة زوجته وما دخل شقيقتها بالحكاية؟

دعوى قضائية ضد الأسرة بالكامل

اكتشف شاب سعودي بعد عقد قرانه بـ 7 أيام فقط أنه تزوج شقيقة زوجته المفترضة، ويبدأ أصل الحكاية عندما قرر الاب أن يستعين بوالدته من أجل اختيار الزوجة المناسبة له على أن يكون الاختيار من أحد الأسر التي تتمسك بتقليد ألا يشاهد الخاطب او الزوج وجه زوجته طوال حياتها.

بحثت الأم على إحدى تلك العائلات وذهبت للبحث عن عروسة لابنها بين بنات تلك العائلة، وبسبب جهل الأم ببنات العائلة المختارة فقد تم تقديم أحد البنات التي تمتلك قدرا كبيرا من الجمال للأم على أنها العروس، وما إن شاهدتها الأم حتى قررت أنها العروس المناسب لابنها، وبالفعل تم الزفاف بعدما قدم الشاب مهرا قدره 65 ألف ريال سعودي.

وعندما حضر المأذون وقعت الفتاة الكبرى على عقد الزواج، ليكتشف الزوج والأم ان من مضت على العقد وتزوجها الرجل بالفعل ما هي إلا قرينة زوجته المفترضة، وبعد ذلك طلب الزوج من اسرة الفتاة أن تتسلم ابنتها لكن السرة رفضت معللة أن الفتاة مكثت عند الزوج 7 أيام متصلة، كما أنه لا مجال ليتزوج الرجل من الفتاة التي استحسنتها الأم نظرا لكونها متزوجة بالفعل ولديها أطفال.

وفي هذا الإطار قام الزوج برفع دعوى قضائية، ويتوقع المحامي الخاص به بأن يتم الحكم بفسخ العقد لأنه مبني على التدليس والخديعة وبالتأكيد لن يمر هذا الموقف مرور الكرام على العروس حيث من المؤكد أن ستتعرض لحالة نفسية سيئة.

close